مُذكرات 

on



اليوم كتبت بإفراط في دفتر يوميّاتي للدرجة خفت أن تنتهي قبل ينتهي العام ، لقد أيقنت بعدها أن الكتابة شيء مؤلم جداً ليس بالشيء السهل كما يعتقد لمن لا يعلم حقيقتها ! أتدرك ألم إستدعاء كل حرف من جهة حتى يتحدّ مع حرف يقابله في جهة أخرى فنكّون بأحرفنا شعاعاً يحوي جملا قد تُوفقّ لوصفنا وربما تكون مُبهمة تماماً كما هي مشاعرنا . 

مايدفعني للكتابة والتحدث إلى دفتر يوميّاتي هو السؤال الذي يراودني : من نحنُ لنثرثر بأحداثنا اليوميّة /تأملاتنا /أفكارنا ؟ لم نجعل من أشيائنا سِلع رخيصة تتلصص عليها كل عين وتصل إليها كل يد ؟ هل نملك ضمانا على هؤلاء الأشخاص الذي أحلناهم إلى آلات تلّقي واستماع ؟ 

إننا وبكل أسف عندما نعطي من حولنا مطلق الثقة الكاملة يجعل الأمر مخيف جداً ؛ مخيف للحد الذي يدفعني أتمنى أن أجعل من حياتي وأحداثها أُحجية يستسلم الجميع أمامها ، أحجية تدهشهم فيقفون مذهولين فاغري أفواهمم ومن ثم يصطرخون بعدها ” أنى لكِ هذا ؟ ” 

لذلك كم هو بائس من لا يملك مذكرة تضّم أيامه بحلوها ومرّها ويخبأ فيها كل مشاعره ويدون فيها أفكاره ؟ بائس جداً لأنه فقط لم يجرّب لذة الكتابة لنفسه ، لنفسه فقط ! بائس جداً لأنه يعرّي ذاته في كل اللحظات التي يصف مدى مرارتها لمن لن يشعر بوصفه ولو أمضى عمره واصفاً ، و يجعل من لحظاته السعيدة كفقاعات الصابون يرتفع معها في لحظة انتشاء ومايلبث أن تنتهي فيحدث بارتطامه صوتاً مهّشماً وكأنه انتقام اللحظة لأنه لم يوثقها . 

قبل أن تُفلت الحياة من بين أيدينا ونتحسرّ وقت لا ينفع الندم لا بدّ أن ندون يومياتنا ، نخلّد لحظاتنا السعيدةوالحزينة ، نعطي حياتنا قداستها التي تستحقّ ، نجعل من ذكرياتنا وأحداثنا وإنجازاتنا كهفاً نهربُ إليه في كل مرة يشتدّ الخناق ، اكتبوا واستمروا في ذلك ولوكانت مجرد حروف منتثرة على ورقَ، يوماً ستحيا حروفكم وستُعطي أطيب الثمار وستكون كشجرة أصلها ثابت وفرعها ممتّد في السماء  .

* مذكرتي في الصورة  تبلغكم السلام ، دمتم بخير . 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s