-مُذكرات جامعيّة – 2


FullSizeRender (1)
مدخل قلب بسهم:
عندما ترزقون بـ فرحٍ عارم سـترفض أعينكم المنام لو قليلاً ، دعوها تعيش كلّ لحظات هذا الفرح ♡ و تعايشه وتقتات بهِ لـ لياليٍ قادمة 0.
 
منذُ باكورة الصباح استيقظت وكأنما أشعة الشمسَ انبثقت من حلقةَ لتنتشر في كل مكان 0ونغمات المنبه المُزعجة نوعاًما تعلنُ انتهاء يوم الأوف وجه مع إيماءة وبدء أسبوع خفّاق يد تلوّحدعني أخبركم شيئاً عن الصباح ؛ قيل أن لكل شخص شمسان شمس سوداء ذات أشعةيد تشير بالموافقة شمس بكونه وشمس بقلبهِ فمالفائدة من انتشار أشعة شمس الكون دامَ شمس قلبك معتمةَ رمز قمر جديد! اشرقَ واجعل أشعةَ قلبك تخترقَ كل شيء 0لا للكسل لا. للكآبة يوماً جديداً هديةّ من الله لك أحسن استقبالهُ هدية مغلفة!
 
يوم الاثنين تقويم اجتمعنَ بنات قاعتيَ ليعقدن اجتماع تعرّف بعد القروب وجه يدمع من الفرحيد تلوّحالحممدلله كان جميل نوعاً ما وابتدأت دوامة المحاضرات علامة الضغط العاليفي الليل كان معدل الكآبة مرتفع جداً بعد محاضرات ثقيلة -الله يكتب الأجر – 🌚يد مرفوعةلا أعلم ماذا ؟ وفيما سبق من قرائتي يقول الكاتب ؛” ‏​‏​الإيجابية لاتعني عدم الحزن ولكن تعني 😦 فن التعامل مع الحزن )
كيف تتعامل مع الأحداث الحزينة ؟
عش لحظاتها ..إبكي – صل – إستغفر – فضفض – آسترخي – إستحم بماء دافئ -اقرأ كتاب الله – إحتضن من تحب وأعط مشاعرك السلبية حقها و دع عاطفتك ترتاح وتفرغ كل شحنات الحزن, ثم ابدأ لحظة جديدة قلب أرجوانيمشاة.
 
لذلك أطلقت لمشاعريَ العنان ذذ وفضفضت والحمدلله لقيت نصائح لذيذة جداً لا تقدّر بثمن أبداً من أخواتي الباثيّات ؛ أحييهم من هنا ولأتيحت لي الفرصةَ لصرخت بحبهم في الكون أجمعَ وجه باكيشرر، استعدت نشاطيَ وكان للأسف في آخر الليل تقريباً الساعة ١٠ فحلّقت في عقليً فكرة -رأس وفوقه لمبة مُشّعة مصباح كهربائي– أكثر بيت أؤمن به وأطبّقه وأقوله تدليك الوجهقلب بسهم:
” إذا هبّت رياحك فاغتنمها ، فإن لكل عاصفٍة سكون “ فإذا أحسستي بنشاط استغليه لا تجعله يذهبُ هباءاً ! وتذكرتُ أيضاً هدية السيّدة نجمةنجم ساطعتصميمها اللذيّذ فطبعته وأخذت المقاسات لأغلف دفتريَ الجامعة كتاب مغلقولتجعل أمامك هذه * لا تبحث عن الجمال بل اصنعه بنفسك بأبسط الأشياء دبوسشرر
IMG_5881
IMG_5890
* وأيضاً تلقيتُ في هذا اليوم هدية من صديقتيَ المصممةّ الكبيرة نبض النقاءأزهار الكرز وهي تقويم جامعيّ بشكل جداً جذابّ -شكراً للأصدقاء فهم متكأ حينما لا أحد شرر
لا تقلق قارئي الكريم من حدث كئيب اعترض يومك وجه مع إيماءة ، بل استقبلهُ بصدرٍ رحبَ فالحياة تشبه تخطيط القلب فلا بدّ من صعود ونزول في المؤشر لتسمرّ الحياة ، ولو استمرّ المؤشر يسيرُ بخط ثابت لانتهت حياتك يد تشير بالموافقةشرر
يومٌ جديد وأيضا صباحَ جديدشمس وراء السحابوبعيون ناعسة نستقبل الدوام ونهبّ للتجهيز وجه يدمع من الفرحراكض-كن على أهبة الاستعداد وانطلق كما الطيور في صباحك لاتسمح لأحد أن يعكرّ بداية يومك يد تلوّح0– تعلمنا فيه أولى الخطوات في هيكلة البيانات في الحاسب كمبيوتر، حدثتنا دكتورة رشيما قائلة :” النجاح خطوات فابدأ بعزيمة صادقة ومادمت تخشى الخطأ وضحك الآخرين على خطئك فستبقى جاهلاً لا علمَ له يد تشير بالموافقةشرر
وفي وقت الراحة رأيت إعلان في لوحة الإعلانات قرأته وكان عن دورة تطلقها جامعة الملك خالد لطالبات الحاسب – سعا ا دة – بإشراف الدكتورة تنزين وإلقاء الدكتورة أمجاد وجه مع إيماءة علامة الضغط العاليانطلقت الى المكتب وسجلت اسمي وجه به مشاعر الارتياحشرر!
في هذا اليوم أدركت أن الوحدة خير من صديق تزّج بنفسك معه بلا فائدة تُرجى يد مرفوعة! صدقاً لا زلت وحيدة ولكنيّ أمارس طقوسي بحريّة تامةأزهار الكرز.
يوم الأربعاء يأتي سعيّا ليعلن عن قرب انتهاء الأسبوع – بالمناسبة قرأت مرة – تقول إحداهن أنها كانت تقضي وقتها الذي في الباص في القراءة ومراجعة القرآن وأيضا الاستزادة حول قسمها ووكذلك استماع المقاطع قلبانبعد خمس سنوات تمكنت من ختم حفظ القرآن ومن تطوير اللغة الإنجليزية وقالت أيضا إنها عندما أكملت دراستها العليّا لم تجد صعوبة ابداً وكانت الأفضل على الإطلاق ويعود ذلك بعد الله الى القراءة كشكول بغلاف مزركش! اوه كم تقضين وقتاً في الباص ساعة او ساعتين مُنبه؟ حاولي إيجاد الوقت بضرب عدد الساعات في عدد الأيام مثلا : انا استغرق ساعتين في الذهاب وساعتين في الرجوع بمعنى ٤ ساعات يوميّا كنت من قبل أتندم واكتئب على ذهاب نصف يومي في الباص والآن ادركت أني أقضي ٤في ٤ أيام بمقتضى ١٦ ساعة اوه شيئ عظيم جداً يد تشير بالموافقة! لذلك أنصحك قارئي الكريم بتحميل الكتب الإلكترونية وبعض المقاطع المفيدة مثل ومحياي شرروخواطر إعصاروكذلك اصطحب معك قرآنك واقرأ لك جزئاً وتذكر بقدر ماتهب القرآن من يومك بقدر ماتُوهب من البركةنجمة بيضاء متوسطةشرر!
اليوم كانت دورة -التعليم الإلكتروني – وستقدّم من الجامعة شهادات خبرة للحاضرات ، ولكن للأسف تأجلت لظروف الدكتورةوجه باكييد تشير بالموافقة.
 
أتى يوم الخميس يوم الختام الحممدلله بالرغم من أنه كان يوماً من المعيارَ الثقيل الا أنه انتهى بسلام الحمدلله ، انتهى وأنا أملك زمالة في القاعة الحمدلله دائما ربنا بيسعدنا :””” على الرغم أني وحيدة لكن عقدت صفقة رابحة مع نفسي وكسبتها تمكنت من مراجعة جزءاً من القرآن وقراءة كتابين ومشاهدة ٨ مقاطع ومهاتفة صديقتين عزيزتين على قلبي قلبان وحدتي كانت إضافة جميلة ولله الحمد وجه به مشاعر الارتياحيد تشير بالموافقة ! تعلمت دروساً لا تقدّر بثمن علامة الضغط العاليفالحياة الجامعة أنتِ من تبحثين عن المعلومة ، لا أحد سيقولك ذاكري -انتبهي لمحاضراتك – حياة اعتماديّة على الذات بشكل كبير يد مرفوعة، وايضاً لا تجعل الصداقة تأخذ بوصلة حياتك بل إن لم تجد أصدقاء تأقلم مع الوضع وحاولَ مصداقة نفسك بنفسك مع أن بداخلي أشواق تتأجج للصديقات ولكن صبراً صبراً – إن خلوتك بنفسك تجعلكَ تعرف نقاط ضعفك ونقاط قوتك ومواهبك الخفيّة وتجعل منك شخصاً يقدّر تصرفاتهشرريد تشير بالموافقة!
مُستراح مع هديّة : قارئي الكريم أهديكم هذا الأسبوع طريقة لذيذة لصنع البوظا العربية  مشروب ساخن0أتمنى لكم وقتاً سعيداً برفقة كوب من البوظا وكتاب او من تحبون قلب أسود عريض:*
IMG_0357[1]
 
 
 
مخرجَ قلب بسهم: إننا لا ندركُ ضآلة مشاكلنا الحاليّة إلا بعد ارتطامنا بمشاكلَ أكبر منها! وحينها سنندم كثيراً ،لأننا حزننا على أشياء تافهة صغيرة جداً للغاية لذلك تفائلوا بالله خيراً ، وابتسموا دائما قلبان.
 
 
 
أقدرّ آرائكم كثيراً ( ) ، وأتقبل نصائحكم بصدر رحب قلب أسود عريض0،يتجددُ اللقاء معكم بإذن الله بعد الإجازةَ شرر،أتمنى لكم إجازة سعيدة مفعمةً بالحيوية ومُترعةً بالإنجازات ، جعلتكم في ودائع الله يارفاقَ !
 

تويتر : somahahmed
انستقرام:i_somayyah
Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s