كيف يحدث التغيّر ؟ و أغيّر من نفسيَ ؟


IMG_3378

كيف يحدث  التغيّر ؟ و أغيّر من نفسيَ   ؟

بسم الله الرحمن الرحيم
صباح | مساء الأنس والتجديد لحياتكم  () 
يارفاق ، أرجو أن تكونوا بأحسن حال

من مبدأ تغير الروتينية القاتلة وحتّى لا يتساوى يومي بالأمس وكأنه لا يفترق عنه سوى بزيادة رقم في التاريخ او باختفاء الشمس ومن ثمَّ ظهورها مرة أخرى ، بدأت أخطط لحياة جديدة لا تشابه حياتي السابقة ، خاطبت نفسي بحزم “أنتِ ماذا تريدين من الحياة؟ماهو هدفك ؟ هل سعيتِ له ” وأنتوا واجهووا أنفسكم أيضا .

أنت كما أنت قبل عشر سنوات ، مهاراتك نفسها لم تتغير ، معدل حفظك للقرآن كما هو ، مستواكِ الدراسي كما هو .. الروتينية قد اتخذت مسكناً دافئا في يومياتك ! قم انهض وانفض عنك غبار الكسل .. افتح نافذتك حتى يتسلّل الضوء الى قلبك !

طال حديثي مع ذاتيَ و كان التغير بإذن الله ، سألت الله أن يجعلني أفضل مما كنت ُ عليه وصدقتُ معه ولم يخيبني أبدا (سبحانه ماأكرمه )   وبدأت تظهر بوادر الخير     :”) 

سأخبركم بالوصفة َ العجيبة التي اتبعتها ؛ بسيطة جداً ، فقط تحتاج منك شيئاً من القوة وبعضاً من الصبر والكثير والكثير من العزيمة الصادقة ولا تنسي أن تضيفي شيئا من حلاوة التفاؤل    !

هذه الوصفة موجزة ً في عدة خطوات َ   ():

١-أولا: غيري من تفكيرك ، لا تكثري من ترديد الكلمات والايحاءات السلبيةَ {أنا فاشل لاأصلح لشئ ، متعب ، لا شئ سيتغير } حتى لا يتأثر عقلك الباطن بها ، وفي المقابل اكثري من الكلمات الايجابية { أنا أقدر ، الأمة تحتاج إلى أمثالي ، همتيَ تتجاوز الأفق ، أنا بخير ، أنا سعيد ..الخ } 

١- ثانيا ً: ابدأي بالصحب ممّن حولك . ، واستكثري من رفقة الخير والإيجابية وارتبطي بهم أكثر ، استمعيَ الى انجازتهم حتى تكون دافعا لك تزيد من حماسك أكثر فتنجزي ، ماذا عن بعض الصديقات (السلبيات ) هل تتركينهم ؟ لا أبداً ،قدّريَ وفائهم والعيش والملح والسعادات التي تشاركتم فيها .. حاولي كلما تحدثوا عن مشاعرهم ومشاكلهم اصغي لهم وواسيهم بلطف و حدّثيهم عن كرم الله سبحانه وعن سعة الحياة وحتى لا تتوقف بوصلة الحياة على مشكلة صغيرة لا تستحق أدنى اهتمام منا  !

٢-ثالثاً: برامج التواصل (تويتر وانستقرام وو) أنصحك بفكرةَ مُلهِمةَ     :”) 

في “تويتر ” غيّري من تُتابعينهم ممن يكثر لغطهم عن الحزن واليأس وكأنما الحياة أُقفلت أبوابها وغرقت السفينة في ضحل اليأس ، سيكون التغير كبيرا بإذن الله لن تتوقعيه ابدا، ستحبيَ تويتر أكثر وكذلك الإنستقرام وبقية برامج التواصل .
طبقت هذه الفكرة كانت من صديقتي َ “منار” طبقتها فاصبح تويتر اقرب اليّ من كل البرامج إلي وتغير نهج تغريداتي وألحقتُ اسمي ب” محلّقة ️ ” حتى تعانق روحي الأفق واجعل أهدافيَ أسمى وإنجازاتيَ أعظم !

أيضا بالانستقرام كلما رأيت صور صديقاتي الجديدات ؛ تلك تصور لوحتها الجدارية وأخرى زاجل لذيذ تعدّه لصديقتها وتلك أهدافها المُنجزَة ..تغيرت النظرة أكثر وأصبحت أكثر وضوحاً -جربوها لذيذة جدا أعدكم ستتغيرون بإذن الله – 

 ٣-رابعاً : اكتبيَ خطتك للعام َ !

كتبت خطتي لعام ١٤٣٥هـ بدفتر إنجازاتي ونظمتها وأعددتها بشكل لذيذ وشرعت أيضا بلوحتي الجدارية .. جهزت الأغراض وبدأ التخطيط الجادّ ، وبك استعنت يالله -فأعنيّ- سأتحدث عن خطتي +لوحتي الجدارية بشكل تفصيلي آكثر في موضوع آخر .

هذا دفتر إنجازي تقليته كزاجل لطيف  :”””” أحييّ صاحبته    ـ دمت بكل خيرـ 

BaVDyjLIYAAGRup 

اتمنى أن لا أطيل الحديث عليكم ويصبح بلا فائدة ولكن كتبتها وبكل مصداقية حتى تعلموا ان التغير يحدث عندما نصدق مع الله ومن ثم ّ مع أنفسنا وعندما نحدّث أنفسنا بأننا قادرون ، سيصبح الهدف أقرب من كل شيئ   !

السلامُ على قلوبكم ياصحب ،،
بشوقٍ اليكم والى حديث يجمعني معكم    () “

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s